رياضة: أهلي صنعاء يواجه مساء اليوم دهوك العراقي في مستهل مشاركته بدوري أبطال الخليج

يدشن نادي أهلي صنعاء، بطل الدوري اليمني، مساء الثلاثاء، أولى مبارياته في دوري أبطال الخليج للأندية، بمواجهة نادي دهوك العراقي، على ملعب الأخير.

وستنطلق المباراة بين الأهلي ودهوك، الساعة الثامنة مساءً (بتوقيت اليمن)، وتأتي لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى التي تضم إلى جوارهما ناديي ظفار العُماني والنصر الإماراتي.

وبحسب الاجتماع الفني الخاص بالمباراة، فإن الأهلي سيرتدي الزي الأحمر الكامل، في حين سيلعب دهوك بالزي الأصفر الكامل، فيما من المقرر أن يتم نقل المباراة على قنوات الكأس ودبي والكويت الرياضية، الناقلة لمباريات البطولة.

وسيقود المباراة طاقم تحكيم قطري بالكامل، يتكون من محمد الشمري (حكم ساحة)، وجمعة البورشيد (مساعد أول)، وزاهي سنيد الشمري (مساعد ثاني)، عبد الهادي الرويلي (حكم رابع)، بالإضافة إلى عبد الرحمن الجاسم (حكم VAR)، وفيصل عيد الشمري (مساعد حكم VAR).

ويطمح بطل الدوري اليمني بقيادة مدربه المغربي؛ إدريس المرابط، ومساعديه؛ جمال القديمي، ومعاذ عبد الخالق، إلى “الظهور بمستوى مثالي يسعد جماهير النادي والبلاد بشكل عام، باعتباره يمثل اليمن قبل أن يمثل نفسه”، وفق رئيس بعثة النادي؛ حمود النقيب.

وأكد النقيب أن معنويات أعضاء الفريق عالية ويعقدون العزم على تقديم صورة مميزة، وسيبذلون قصار جهدهم، وسيكونون في الموعد خلال منافسات البطولة التي يشارك فيها كأول ناد يمني، رغم الفوارق الكبيرة بينه وبين منافسيه”.

وكانت بعثة النادي الأهلي، قد وصلت، مساء الأحد، إلى محافظة دهوك العراقية، بعد رحلة مكوكية انطلقت من مطار صنعاء الدولي إلى العاصمة الأردنية عمّان، كمحطة ترانزيت، حيث مكثت فيه أكثر من تسع ساعات، قبل أن تتوجه إلى مدينة أربيل العراقية، وواصلت الرحلة براً إلى دهوك حيث سيقام اللقاء المرتقب مع النادي المحلي ضمن منافسات البطولة الخليجية.

وفي اللقاء الثاني لنفس المجموعة، يستضيف النصر الإماراتي نادي ظفار العُماني، في تمام الساعة السادسة مساءً (بتوقيت اليمن).

وتقام منافسات البطولة بنظام الكل مع الكل ذهاباً وإياباً، بحيث يتأهل فريقين (الأول والثاني) من المجموعتين إلى نصف النهائي، وسيلعب أهلي صنعاء مبارياته كمستضيف على ستاد عبدالله بن خليفة (ملعب الدحيل) في العاصمة القطرية الدوحة، بسبب تعذر إقامة المباريات في معقله بالعاصمة صنعاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *