رياضة: منتخب اليمن للناشئين في المجموعة الثالثة لبطولة غرب آسيا رفقة السعودية وعُمان

وضعت القرعة منتخب اليمن للناشئين لكرة القدم (تحت 17 عاماً) في المجموعة الثانية من منافسات النسخة الحادية عشرة لبطولة غرب آسيا التي تستضيفها الأردن مطلع الشهر المقبل.

وأسفرت القرعة التي أجراها اتحاد غرب آسيا (WAFF)، الأربعاء، عن وقوع منتخب اليمن للناشئين في المجموعة الثانية إلى جوار كل من السعودية، وعُمان، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات الأردن (المستضيف) والعراق ولبنان، بينما تكونت المجموعة الثالثة من منتخبات البحرين وسوريا وفلسطين.

وقال اتحاد غرب آسيا إنه اعتمد نظام خاص لإجراء القرعة، تمثل في “إبعاد المنتخبات التي وقعت في مجموعة واحدة في التصفيات المؤهلة لبطولة آسيا للناشئين المقررة العام القادم، عن بعضها البعض في دور المجموعات من بطولة الناشئين”.

هذا وستُقام البطولة خلال الفترة بين (2 – 11) سبتمبر/أيلول 2024، وستجرى مبارياتها على ملعب الأمير محمد بمدينة الزرقاء الأردنية، وملعب البولو بمدينة الحسين للشباب بالعاصمة عمّان.

وبحسب نظام البطولة، يتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى جانب أفضل منتخب احتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم يتأهل الفائزان من مباراتي نصف النهائي إلى المباراة النهائية للمنافسة على اللقب.

ويستهل منتخب اليمن للناشئين حملة الدفاع عن لقبه، بمواجهة نظيره العُماني في المباراة الافتتاحية للبطولة، وذلك يوم الاثنين 2 سبتمبر/أيلول القادم، فيما سيخوض اللقاء الثاني أمام السعودية يوم الجمعة السادس من ذات الشهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *