رياضة: اتحاد غرب آسيا يسحب غداً قرعة النسخة الحادية عشرة من بطولة الناشئين

تُجرى، غداً، مراسم قرعة بطولة غرب آسيا لكرة القدم للناشئين (تحت 17 عاماً)، التي ستُقام في الأردن مطلع الشهر المقبل، بمشاركة اليمن.

وقال اتحاد غرب آسيا لكرة القدم (WAFF)، في بيان صحفي، إنه حدد يوم الأربعاء 7 أغسطس/آب الجاري، موعداً لإجراء قرعة النسخة الحادية عشرة من بطولة الناشئين، التي يستضيفها الاتحاد الأردني خلال الفترة من 2 إلى 11 سبتمبر/أيلول 2024.

وأضاف البيان أن 9 منتخبات أكدت مشاركتها في البطولة، وهي الأردن (المستضيف)، اليمن (حامل اللقب)، والبحرين، وسوريا، والعراق، وعُمان وفلسطين، ولبنان، والسعودية، وتقام مبارياتها على ملعب الأمير محمد بمدينة الزرقاء الأردنية، وملعب البولو بمدينة الحسين للشباب بالعاصمة عمّان.

وأكد الاتحاد أن القرعة ستتضمن توزيع المنتخبات التسعة على ثلاث مجموعات، تلعب الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل متصدر كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب احتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم يتأهل الفائزان من مباراتي نصف النهائي إلى المباراة النهائية للصراع على اللقب.

وأشار البيان إلى أن هذه البطولة مخصصة للفئة العمرية (مواليد 2008 – 2010)، وقال إن “اتحاد غرب آسيا أكد للاتحادات الأهلية أحقيته في إجراء الفحوصات والصور الإشعاعية للتحقق من أهلية اللاعبين ضمن هذه الفئة، وفي الوقت الذي يراه مناسباً، وحسب الآلية المناسبة، ضمن الإطار العام لتعليمات الاتحاد الآسيوي بهذا الخصوص”.

يذكر أن منتخب اليمن للناشئين هو حامل لقب البطولة، بعد أن توج بلقب النسخة العاشرة التي أقيمت في مدينة صلالة بسلطنة عُمان، على حساب نظيره السعودي بركلات الترجيح بنتيجة (2:3) بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله بين المنتخبين.

وتشهد النسخة الحادية عشرة عودة منتخبي فلسطين والبحرين للمشاركة بعد تغيبهما عن البطولة السابقة، مقابل غياب الإمارات التي كانت حاضرة في النسخة العاشرة إلى جانب 7 منتخبات هي: عُمان (المستضيف)، والأردن، وسوريا، والعراق، والسعودية، ولبنان، واليمن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *