رياضة: منتخب اليمن للناشئين يستهل اليوم حملة الدفاع عن لقب بطل غرب آسيا أمام نظيره العُماني

يستهل منتخب اليمن للناشئين لكرة القدم (تحت 17 عاماً)، حملة الدفاع عن لقبه في بطولة غرب آسيا، بمواجهة نظيره العُماني، عصر اليوم الاثنين، في المباراة الافتاحية للنسخة الحادية عشرة من البطولة.

وتنطلق المباراة بين المنتخبين في تمام الساعة الخامسة عصراً (بتوقيت اليمن)، على ملعب الأمير محمد في مدينة الزرقاء الأردنية، ومن المتوقع أن تقوم قناتي “السعيدة” و”الأردن الرياضية” بنقل مباريات البطولة، بحسب مصادر إعلامية رياضية.

وأوكلت لجنة الحكام ببطولة غرب آسيا الحادية عشرة بالأردن، مهام إدارة المباراة للحكم اللبناني علي رضا (حكم ساحة)، وطاقم مكون من مواطنه بلال عرفي (مساعد أول)، والسوريان خوضر حمامة (مساعد ثاني)، وشادي الشهوف (حكم رابع).

ووفقاً للاجتماع الفني الخاص بالمباراة الذي عقد الأحد، فسيلعب منتخب اليمن مباراة اليوم باللون الأبيض الكامل، فيما سيرتدي نظيره العُماني الزي الأحمر الكامل، وتأتي لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية التي تضم المنتخبين إضافة إلى السعودية.

وخلال المؤتمر الصحفي، أكد مدرب منتخب اليمن للناشئين؛ سامر محمد فضل أن “منتخبه استعد جيدا لبطولة غرب آسيا، ويتمتع بالجاهزية المطلوبة للدفاع عن لقبه، وسيلعب بروح الفريق الذي يبحث عن الانتصار ولا يفكر سوى بالفوز، وباعتباره بطل نسختين سابقتين، سيسعى لحصد نجمة ثالثة”.

وأشار إلى أن هذه البطولة تمثل محطة إعدادية للمشاركة في التصفيات الآسيوية المقرر إقامتها خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

بدوره أوضح مدرب المنتخب العُماني؛ أنور الحبسي أن منتخبه استعد جيداً للمشاركة في البطولة وخاض عدد من المباريات التجريبية، وقال: “المجموعة صعبة، لكن يحدونا الأمل في تجاوزها كونها ستعطي المنتخب دافع للمنافسة على البطولة”.

وتعد مواجهة اليوم هي الثالثة بين المنتخبين في بطولة غرب آسيا، بعد مواجهتين سابقتين حسمهما منتخب اليمن لصالحه، الأولى في النسخة التاسعة التي أقيمت في الأردن عام 2022، وانتهت بالفوز بأربعة أهداف نظيفة، والثانية في النسخة العاشرة التي أقيمت في مدينة صلالة العُمانية عام 2023، وفاز فيها بهدف نظيف.

في غضون ذلك، أفادت سفارة اليمن في الأردن، أنها ستوفر حافلة (باص) للراغبين من أبناء الجالية في حضور المباراة لمؤازرة منتخب الناشئين، وحددت الساعة الثالثة عصراً كآخر موعد لحضورهم أمام مطعم باب اليمن السعيد في منطقة الجبيهة في العاصمة عمّان، تمهيداً لنقلهم إلى ملعب المباراة.

يذكر أن منتخب اليمن للناشئين هو حامل لقب البطولة، بعد أن توج بلقب النسخة العاشرة التي أقيمت في مدينة صلالة بسلطنة عُمان، على حساب نظيره السعودي بركلات الترجيح بنتيجة (2:3) بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله.

وبحسب نظام البطولة، يتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى جانب أفضل منتخب احتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم يتأهل الفائزان من مباراتي نصف النهائي إلى المباراة النهائية للمنافسة على اللقب.

وفي المواجهة الأخرى في نفس اليوم، يلتقي منتخب الأردن (المستضيف) مع نظيره اللبناني، الساعة الثامنة مساءً (بتوقيت اليمن)، على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب بالعاصمة عمّان، لحساب المجموعة الأولى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *