رياضة: قرعة بطولة غرب آسيا تضع شباب اليمن في المجموعة الأولى رفقة السعودية

أوقعت القرعة منتخب شباب اليمن (تحت 19 عاماً) في المجموعة الأولى من النسخة الثالثة لبطولة غرب آسيا التي تنطلق منافساتها، الثلاثاء القادم، في مدينة الطائف السعودية.

وبحسب القرعة التي أجراها اتحاد غرب آسيا (WAFF)، الثلاثاء، عن طريق الاتصال المرئي، في مقره بالعاصمة الأردنية عمّان، فقد حل منتخب اليمن في المجموعة الأولى إلى جوار كل من السعودية (المستضيف)، وعُمان، والكويت.

وأسفرت بقية القرعة عن وقوع منتخبات لبنان والعراق والأردن وألبانيا في المجموعة الثانية، فيما ضمت المجموعة الثالثة كل من سوريا، والبحرين، والإمارات، وفلسطين.

وأشار اتحاد غرب آسيا إلى أن الدور الأول ستُلعب مبارياته بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.

ووفق جدول مباريات البطولة، فسيدشن منتخب اليمن أولى لقاءاته في البطولة بمواجهة نظيره السعودي، في المباراة الافتتاحية الثانية، مساء الثلاثاء القادم، وفي 27 يونيو الجاري سيلاقي عُمان، وبعدها بيومين سيلعب مباراته الأخيرة في المجموعة أمام الكويت.

هذا وستُقام منافسات البطولة على ملعبي مدينة الملك فهد الرياضية ونادي عكاظ بمدينة الطائف، غرب المملكة، وذلك خلال الفترة بين 25 يونيو/حزيران و5 يوليو/تموز 2024.

وتشهد النسخة الثالثة من البطولة مشاركة واسعة وقياسية تتمثل بـ 12 منتخباً، وهي المرة الأولى التي تسجل فيها البطولة هذا العدد من المنتخبات المشاركة، مقارنة مع 6 منتخبات في النسخة الأولى التي أقيمت في فلسطين عام 2019، و9 منتخبات في النسخة الثانية التي استضافتها مدينتي البصرة وأربيل العراقيتين عام 2021، علماً بأن المنتخب العراقي هو الفائز بلقب النسختين.

في غضون ذلك، اختار اتحاد غرب آسيا، ثلاثة حكام دوليين يمنيين، وهم فهد البجيري، ومحمد باصالح، ومختار العرامي، للمشاركة في إدارة مباريات بطولة غرب آسيا للشباب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *