رياضة: سحب قرعة بطولة غرب آسيا للشباب غداً في عمّان

تُجرى، غداً، مراسم قرعة النسخة الثالثة من بطولة غرب آسيا (تحت 19 عاماً)، التي تنطلق منافساتها منتصف الأسبوع القادم في السعودية، بمشاركة 12 منتخباً، بينها اليمن.

وقال اتحاد غرب آسيا (WAFF) في بيان، أن عملية سحب القرعة ستقام يوم الثلاثاء 18 يونيو الجاري، وذلك في مقره بالعاصمة الأردنية عمّان، فيما تستضيف السعودية البطولة في الفترة من 25 يونيو/حزيران إلى 5 يوليو/تموز 2024.

وأضاف البيان أن البطولة ستشهد مشاركة واسعة وقياسية تتمثل بـ 12 منتخباً، بواقع 11 منتخباً من منطقة غرب آسيا هم: السعودية، العراق، البحرين، الإمارات، عُمان، اليمن، الكويت، سوريا، لبنان، الأردن، فلسطين، إلى جانب المنتخب الألباني كضيف من خارج الإقليم.

وأوضح اتحاد غرب آسيا أن مشاركة ألبانيا، بدعوة خاصة منه، كضيف على البطولة و”كخطوة أولى ضمن اتفاقية التعاون المنتظر أن يبرمها الاتحاد مع نظيره الأوروبي، واستكمالاً لاستراتيجيته لدعوة منتخبات من خارج الإقليم والقارة للمشاركة في بطولاته، بغرض توسيع قاعدة المنافسة لمنتخبات الإقليم وزيادة فرص احتكاكها مع مدارس كروية متنوعة، وهو ما ينعكس إيجاباً على مساعيها للتطور ورفع جاهزيتها لبقية الاستحقاقات المقبلة عليها على مختلف الأصعدة”.

هذا وكشف الاتحاد السعودي المستضيف واتحاد غرب آسيا أن منافسات البطولة ستقام على ملعبي مدينة الملك فهد الرياضية ونادي عكاظ بمدينة الطائف، غرب المملكة.

في غضون ذلك، يخوض منتخب اليمن للشباب، الثلاثاء، مباراته التجريبية الثانية أمام نظيره السعودي تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا، بعد أن كان خسر المواجهة الودية الأولى، السبت، أمام نفس المنتخب بهدفين نظيفين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *