رياضة: ريال مدريد يحقق فوزه الأول بعد التعثر في أولى مباريات الليغا

حقق ريال مدريد، حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم الموسم الماضي، الأحد أول فوز له في منافسات الليغا. وكان ريال قد تعادل في مباراته الأولى رغم تشكيلته المليئة بالنجوم، والتي عززها بالمهاجم الفرنسي كيليان مبابي. وجاء فوز الفريق الملكي بثلاثة أهداف على حساب بلد الوليد. ورغم هيمنة مدريد على مجريات اللقاء، إلا أنه واجه صعوبة في اختراق دفاع المنافس خلال شوط أول جاء إيقاعه بطيئا. 

وبعد تعادله في المرحلة الأولى أمام ريال مايوركا 1-1، حصد ريال هذا الفوز بفضل هدفي الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي (50) والمغربي براهيم دياس (88) والشاب البرازيلي أندريك (90+6).  

وبهذا الفوز، بات ريال مدريد يحتل المركز الثالث في الدوري برصيد أربع نقاط من مباراتين، بفارق نقطتين خلف برشلونة وسيلتا فيغو في الصدارة.

وتصدى حارس بلد الوليد لتسديدة مباشرة مبكرة من مبابي، وافتقر الميرينغي للإبداع في الخط الأمامي، إذ افتقد جهود جود بلينغهام الذي سيغيب عن المنافسات لأسابيع بسبب إصابة في الساق تعرض لها في التدريبات الجمعة.

وبخلاف محاولتين من رودريغو، لم يتمكن ريال من صناعة أي فرص وتوجه لاعبوه إلى غرفة الملابس في ظل صيحات استهجان أطلقها بعض مشجعي الفريق.

ورغم أن ريال اعتمد على التشكيلة ذاتها في بداية الشوط الثاني، فإنه بدى أفضل حالا وافتتح التسجيل من ركلة حرة في الدقيقة 50 عندما أطلق فالفيردي تسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء إلى داخل الشباك.

وقال مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي “كنا بطيئين للغاية في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني كنا أكثر نشاطا، وكانت هناك حركة أكبر، وكنا أسرع بكثير مع الكرة”.

وعن مبابي، أوضح المدرب “إنه مهاجم مذهل، سريع للغاية، يتحرك بشكل جيد من دون الكرة، ويهاجم من الخلف، وحصل على ثلاث أو أربع فرص ابتدعها بتحركاته”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *