رياضة: ريال مدريد يتعثر أمام مايوركا في أول ظهور لمبابي في الدوري الإسباني

افتتح ريال مدريد مشوار الدفاع عن لقبه في الدوري الإسباني لكرة القدم بتعادل مخيب أمام مضيفه ريال مايوركا 1-1 في المرحلة الافتتاحية. 

وسجل البرازيلي رودريغو هدف ريال مدريد، فيما عادل الكوسوفي فيدات موريكي النتيجة، وانتزع نقطة ثمينة لمايوركا في الدقيقة 53.

دفع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بنجمه الجديد، الفرنسي كيليان مبابي، أساسيا في أولى مبارياته بالدوري الإسباني، بعد انتقاله من باريس سان جرمان في صفقة طال انتظارها. وكان مبابي قد سجل أحد هدفي فريقه في مواجهة أتالانتا، ليحرز باكورة ألقابه مع “ميرينغي”.

بدأ مايوركا اللقاء بشكل هجومي، وكاد يهز شباك الحارس تيبو كورتوا عبر تسديدة البرتغالي سامو كوشتا. ومع ذلك، استطاع ريال مدريد السيطرة سريعا بعد تمريرة رائعة من فينيسيوس جونيور إلى رودريغو، الذي سجل هدفا مذهلا في الدقيقة 13. 

في الشوط الثاني، استمر مايوركا في أدائه القوي، وتمكن من التعادل بعد ركلة ركنية نفذها دانيال رودريغيس وتابعها موريكي برأسه في المرمى. حاول موريكي نفسه تسجيل هدف آخر لأصحاب الأرض، لكن كورتوا تصدى لتسديدته ببراعة.

استعاد ريال مدريد السيطرة، واستفاق من غيبوبته، بعد أن حرمت العارضة مبابي من تسجيل هدفه الأول في “لا ليغا”، إثر تمريرة من جود بيلينغهام. تكررت محاولات مبابي للتسجيل، لكنها باءت بالفشل بعد تصدي حارس مايوركا لتسديداته

شهدت اللحظات الأخيرة من اللقاء طرد الفرنسي فيرلان مندي في الدقيقة 90+7، لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1. 

وفي مباراة أخرى، حقق رايو فايكانو فوزا مفاجئا على مضيفه ريال سوسييداد بنتيجة 2-1، حيث سجل خورخي دي فروتوس وسيرخيو كاميو أهداف فايكانو، وقلص مارتن زوبيمندي النتيجة لسوسييداد.

وتختتم المرحلة الاثنين بمباراتين، حيث يستضيف ريال بلد الوليد نظيره إسبانيول، فيما يحل أتلتيكو مدريد ضيفا على فياريال..

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *