رياضة: الاتحاد الآسيوي يسحب غداً قرعة التصفيات التأهيلية لبطولتي الناشئين والشباب

يعقد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC) غداً، فعاليات بسحب قرعة التصفيات التأهيلية لمنتخبات القارة إلى بطولتي الناشئين والشباب المقبلتين، بمشاركة اليمن.

وقال الاتحاد في بيان صحفي، إنه سيقيم، الخميس، في مقره بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، فعاليات قرعة تصفيات كأس آسيا للناشئين (تحت 17 عاماً)، وتصفيات كأس آسيا للشباب (تحت 20 عاماً) واللتان من المقرر إقامتهما في السعودية والصين (على الترتيب) خلال العام القادم 2025.

وأضاف البيان أن الفعاليات ستبدأ بسحب قرعة تصفيات النسخة العشرين من كأس آسيا للناشئين، بمشاركة 43 منتخباً سيتم تقسيمهم على 10 مجموعات (سبع مجموعات من أربعة منتخبات وثلاث مجموعات من خمسة منتخبات).

وأشار الاتحاد الآسيوي إلى أنه تم تصنيف المنتخبات المشاركة في تصفيات الناشئين إلى خمسة مستويات، وجاءت اليمن في المستوى الأول رفقة اليابان، وكوريا الجنوبية، وأوزبكستان، وإيران، وأستراليا، وماليزيا، وأفغانستان، وطاجيكستان، ومن المقرر أن تقام التصفيات خلال الفترة من 19 إلى 27 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وأوضح البيان أن عقب قرعة الناشئين سيتم سحب قرعة تصفيات النسخة الثانية والأربعين من كأس آسيا للشباب، بمشاركة 45 منتخباً، سيجري تقسمهم على 10 مجموعات (خمس منها تضم أربعة منتخبات وخمس مجموعات تتكون من خمسة منتخبات)، ويأتي منتخب اليمن في المستوى الثاني مع منتخبات سوريا، عُمان، لبنان، ومنغوليا، والبحرين، وتُقام تصفياتها بين 21 و29 أيلول/سبتمبر القادم.

وبحسب الاتحاد الآسيوي، فإن منافسات كل مجموعة من تصفيات البطولتين ستُقام بنظام التجمع من جولة واحدة، بحيث يتأهل متصدري المجموعات العشر، بالإضافة إلى أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، إلى نهائيات البطولتين، وسينضم إليهم المضيفون الذين يتأهلون تلقائياً، وهما السعودية التي تستضيف كأس آسيا للناشئين، والصين التي تحتضن منافسات كأس آسيا للشباب، “على أن يتم اعتماد القرارات النهائية للدولتين المضيفتين من قبل المكتب التنفيذي للاتحاد”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *