رياضة: إسبانيا وإنجلترا في مواجهة من العيار الثقيل للظفر بلقب “أمم أوروبا 2024”

يسدل الستار مساء اليوم على منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” في ألمانيا، بمواجهة من العيار الثقيل تجمع منتخبي إسبانيا وإنجلترا، على الملعب الأولمبي بالعاصمة برلين.

ويطمح المنتخبين لإحراز اللقب القاري في نسخته الحالية، مع الفارق أن “الماتادور” الإسباني يبحث عن لقبه الرابع في المسابقة، فيما لا يزال منتخب “الأسود الثلاثة” يسعى وراء اللقب الأول، والذي فشلت في تحقيقه حتى الآن طوال مشاركاتها الـ11 السابقة. 

ويُعد المنتخب الإسباني الأكثر فوزاً بلقب البطولة الأوروبية بالتساوى مع نظيره الألماني وبواقع 3 ألقاب لكل منهما، أما المنتخب الإنجليزي فإن أفضل إنجاز له هو وصوله لنهائي النسخة السابقة (2020)، وخسر حينها المباراة بركلات الترجيح بنتيجة (2:3) أمام نظيره الإيطالي الذي توج بلقبه الثاني في تاريخه، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله. 

وفي تاريخ المواجهات بين الفريقين تميل الكفة لصالح المنتخب الإسباني، فمن أصل 27 مباراة سابقة بينهما (ودية ورسمية)، حقق “الماتادور” 14 فوزاً مقابل 10 للأسود الثلاثة، فيما حسم التعادل 3 مواجهات، ويأتي هذا اللقاء بعد 6 أعوام من آخر لقاء بينهما وكان في 15 أكتوبر/تشرين الأول عام 2018 لحساب دوري الأمم الأوروبية وانتهى لمصلحة إنجلترا بثلاثة أهداف لهدفين.

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، أكد مدرب منتخب إسبانيا؛ لويس دي لا فوينتي أن المنتخب الإنجليزي له إمكانيات كبيرة، ما سيحتم على فريقه السعي لتقليل عدد الأخطاء أمام منافسه، فيما أشار اللاعب الإسباني؛ خيسوس نافاس أن الفريق ككلّ يملك نفس الحافز الذي شعر به في المباريات التي سبقت نهائي بطولة أمم أوروبا 2024.

من جهته أشاد مدرب المنتخب الإنجليزي؛ غاريث ساوثغيت بقدرات اللاعبين الإسبان وحبّهم لامتلاك الكرة، لكنه أبدى عدم قلقه من المنافسة، خاصة أن منتخب “الأسود الثلاثة” تحسن في أدائه خلال المباريات الثلاث الأخيرة لا سيما أمام هولندا في الدور ربع النهائي، حد قوله.

أما قائد المنتخب الإنجليزي؛ هاري كين فقد عبر عن ثقته في منتخب بلاده، أن الفريق لديه تصميم على العودة باللقب إلى إنجلترا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *